تعلم اول درس في تعلم اللغة الفرنسية Première leçon

خطواتك الاولى نحو تعلم الغة الفرنسية


خطواتك الاولى نحو تعلم الغة الفرنسية - تعلم اول درس في تعلم اللغة الفرنسية Première leçon

 Première leçon




سلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اليوم ان شاء الله سيكون هدا درسنا الاول في تعلم اللغة الفرنسية التي اصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذلك ارتأيت ان افتح هده المدونة التي اتمنى من الله عز وجل ان تنير عدد من شباب لتعلم وان تكون من المواقع الاولى لتعليم اللغة الفرنسية وقبل كل شئ وجب الاشارة انه لتعلم وجب عليك الالتزام بعدد ساعات يومية محددة لتعلم وان تحفز نفسك يوميا وان تضخ فيك روح تنافسية وحب علم. واليوم ان شاء الله نقدم الدرس الاول وككل الغة وجب تعلم الحروف الاولى لتعلم النطق وتعلم قرائة الكلمة
 ونبدأ بسم الله ال درسنا سويا .

تعلم النطق الصحيح للحروف Apprendre la prononciation correcte des lettres

تعلم نطق الحروف من بين اهم الاشياء لتعلم اي اللغة ولذى وجب علينا ان نستمع لكيفية نطق كلمات لنطقها بطريقة الصحيحة حتى لا نقع في لاخطأ. وايضا وجب تعلم القواعد نطق وتميز بين الحروف الساكنة والحروف المتحركة وخاة ااخيرة لما لها من اهمية في اللغة الفرنسية.

تعلم الجمل القصيرة Apprendre des phrases courtes

وجب عليك كمبتدى ان تحفظ ببعض جمل لتقديم نفسك اوجمل كيفية شراء من متجر او كيف القاء التحية لجرانك او اصدقائك في الحي او المدرسة او تعلم بعض الحكم او العبارات بالفرنسية . وهدا طبعا للمبتدئين اما للباقي مستويات فيختلف تعليمهم من مستوى الى اخر.

تعلم المفردات vocabulaire

قد يختلف بعض الموجهين و الاساتذة في اهمية تعلم المفردات او كلمات او مصطلحات كأساس لتعلم اللغة لكن تبقى من بين اهم نقط واهم طرق واسرعها في تعلم ومسايرة تعلم السريع للحوار او النقاش لكن هدا لا يعني عدم اتقان اللغة لا اذ كان هناك موازاة في حفظ الجمل وتعلم القواعد اللغة .

تعلم مصطلحات يومية Apprendre les termes quotidiens

من الجيد حفظ بعض كلمات سهلة مثل:

 صباح = Matin
الظهيرة = L'après midi
المساء = Soirée

كمنطلق لتعلم ويجب ايضا تعلم اسماء الحيونات والاسماك والالوان و سيارات بصفة عامة لا بصفة خاصة مثلا سيارات من سهل نطق اسمائهم بصفة عامة لكن كصفة خاصة لايجب تعلم اسماء مكونات السيارة في بادئ الامر قد تزيد صعوبة تعلمك كمبتدئ مايزال يشق طريقه للتعلم. 
ليس مطلوب منك تعلم كل شئ بسرعة خد وقتك احفظ كل يوم 5 جمل وكل جملة تفهم معنها وتحفظ كلماتها وليس مطلوب منك حفظ جمل كبيرة في بداية.

تعلم القواعد الفرنسية conjugaison

من البديهي انه لا يمكن بناء اي ساس بدون مقوماته التي تقويه على الوقوف او المضي قدما وكذلك الحال من اللغة لايمكن اتقانها بدون تعلم القواعد conjugaison وكمثال توضيحي فالسيلرة تتكون من عدة اشياء بطيعة الحال هل تتفقون معي حسن لنقل ان الهيكل هم القواعد والمفردات هم عجلات سيارة وان الوقود هو الجمل وتعابير التكميلية وبهدا فانه من مستحيل تعلم واتقان اللغة دون مرور على هده الخطوات نعم يمكنك تعلم الحوار ونقاش بالفرنسية بدون قواعد لكن جملك قد تكون احيانا كطفل يتلخبط في بض كلماته او يخطأ في صرف الافعال في الجمل مما يعطي انطباع خاطئ او فهم خاطئ للمتلقي.

وبعدما قدمت لكم الخطوات المهمة لتعلم اي اللغة الفرنسية فاني ادعوك للاشتراك في قناتي وفي صفحتي على الفيسبوك لتعلم المزيد وللممارسة المتكررة لزيادة فرص تعلمك وادراكك للفرنسية.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.